الأمن الروسي : الآلاف من إرهابيي “داعش” يتمركزون على حدود أفغانستان الشمالية

الأمن الروسي : الآلاف من إرهابيي “داعش” يتمركزون على حدود أفغانستان الشمالية

أكد مدير جهاز الامن الروسي، ​الكسندر بورتنيكوف​ أن "قرابة 5 الاف مسلح من فرع "ولاية ​خراسان​" التابع لتنظيم "داعش" الإرهابي يتمركزون في المناطق الشمالية من ​افغانستان​ بالقرب من حدود بلدان رابطة الدول المستقلة"، مشيراً إلى أنه "يثير قلقنا انتقال المجموعات الارهابية الى المناطق الشمالية من افغانستان المحاذية لبلدان رابطة الدول المستقلة وففي تلك المناطق يتمركز 5 الاف مسلح من "ولاية خراسان" فرع "داعش".

ولفت إلى "اننا حصلنا على معلومات موثوقة حول ممارسة المجرمين لطرق وأساليب جديدة لأنشطة تخريبية، حيث يملك المجرمون مواد وتكنولوجيا وبنية تحتية لإنتاج الأسلحة الكيميائية والسموم الحيوية، كما تستخدم الطائرات المسيرة كوسيلة للنقل".

وقال بورتنيكوف أن "الإرهابيين الدوليين ينوون استخدام أرامل وزوجات وأطفال الإرهابيين للقيام بأعمال إرهابية"، مشيراً إلى "اننا نعرف عن نوايا زعماء المنظمات الإرهابية الدولية لاستخدام أرامل وزوجات وأطفال الإرهابيين، الذين أعيدوا مؤخرا بشكل جماعي إلى أوطنهم، لأغراضهم الإرهابية". ودعا بورتنيكوف إلى "القيام بأعمال مراقبة دقيقة لهذه الفئة لتحديد الانتحاريين المحتملين والأشخاص الذين يقومون بالدعاية الإيدولوجية للتنظيم".
 

وكالات، 21 أيار / مايو، 2019

شؤون استراتيجية