اليمن : إطلاق صاروخ “بركانH-2” على مصافي تكرير النفط في ينبع بالسعودية

اليمن : إطلاق صاروخ “بركانH-2” على مصافي تكرير النفط في ينبع بالسعودية

أطلقت القوة الصاروخية في الجيش اليمني واللجان الشعبية، مساء أمس السبت، صاروخا باليستيا بعيد المدى جديداً من نوع “بركان 2-H” على مصافي تكرير النفط في محافظة ينبع غرب السعودية. مصدر عسكري يمني أكد أن الصاروخ الذي أُطلق على مصافي تكرير النفط والتي تقع على ساحل البحر الأحمر، وتبعد عن أقرب نقطة حدودية مع اليمن حوالي 1000 كيلو متر، أصاب هدفه بدقة عالية، وأحدث خسائر كبيرة في المصافي.
صاروخ بركان 2
وتعد مصافي تكرير النفط في ينبع ثاني منطقة نفطية في السعودية، وتمتلك السعودية ثلاثة مجمعات نفطية في ينبع هي مصفاة ينبع سامر، ومصفاة ينبع ياسرف، ومصفاة ينبع ينبع، وسعة التكرير في المجمعات الثلاث، مليون وخمسين ألف برميل في اليوم، بحسب بعض المصادر. ومن المتوقع أن تنشر القوة الصاروخية مواصفات صاروخ “بركان 2-H” الجديد في وقت لاحق.
وانتشرت عشرات التغريدات على مواقع التواصل الإجتماعي من السعودية تؤكد سقوط الصاروخ البالستي واحداثه انفجاراً ضخماً في محافظة ينبع. وكتب سعودي من أبناء المنطقة : صوت انفجار قوي في #ينبع_الصناعيه .. أتمنى لاأحد يجيب أخبار مغلوطة ويفجع الناس ويخوفهم على أهاليهم. الله يجيب العواقب سليمة ويحفظ الجميع. وفيما بعد نقل عن "متحدث الهيئة الملكية: تعرض أحد المحولات الكهربائية لمصفاة سامرف بينبع للاحتراق مساءاليوم نتيجة لحرارة الطقس دون وقوع خسائر بشرية أو تشغيلية".
وكالات، الأحد 23 تموز / يوليو 2017

أخبار عربية