المملكة الأردنية : إغلاق «قناة نور الأردن»، لأنها استضافت الفدائي البطل أحمد الدقامسة

المملكة الأردنية : إغلاق «قناة نور الأردن»، لأنها استضافت الفدائي البطل أحمد الدقامسة

 

كشفت صحيفة «الغد» الأردنية بأن هيئة الإعلام الحكومية أمرت بوقف بث محطة تلفزيونية محلية، بعد استضافتها للجندي البطل أحمد الدقامسة، الذي نفذ عملية فدائية أودت بعدد من الصهاينة في غور الأردن عام 1997.

ونقلت الصحيفة عن «الهيئة» إنها أخطرت مسبقاً إدارة المحطة التلفزيونية «قناة نور الأردن»، حول «المسؤوليات القانونية المترتبة على بث برامج تخالف قانون انتهاك حرمة المحاكم وغيرها من القوانين التي تشكك في الأحكام القضائية». 
وكان الجندي الفدائي أحمد الدقامسة، قد أطلق النار من سلاحه النظامي مجموعة من المستوطنين الصهاينة، دخلوا إلى منطقة "الباقورة" التي أخلاها الإحتلال الصهيوني، وأعادها إلى سيادة المملكة الأردنية بموجب اتفاقية وادي عربة المبرمة بين الكيان الصهيوني والأردن عام 1994. 
واعتقلت السلطات الأردنية البطل الدقامسة، وحكمت محكمة عسكرية اردنية عليه بالسجن المؤبد مع الأشغال الشاقة وقد نفذ الحكم، وخرج من السجن إلى الحرية في آذار/مارس 2017.
وأوضح بيان «الهيئة» أنه ؤغم هذا الإنذار، فإن «القناة قرّرت بث البرنامج مدار الخلاف، وعندها تم مخاطبة القناة لوقفه فوراً، إلا أنها تجاهلت طلبنا الرسمي، وسيتابع إجراء المقتضى القانوني أمام القضاء لمخالفة القناة أحكام اتفاقية الترخيص».
والدقامسة من مواليد 7 آذار/مارس 1972، ويتحدر من قرية إبدر الدقامسة في شمالي الأردن. وكان الجندي الفدائي أحمد الدقامسة قد أوضح للمحكمة، آنذاك، أن المستوطنين الصهاينة قد اعتدوا عليه، لأنه فيما كان يصلي، أخذ أولئك المستوطنون يطلقون النكات عليه ويستهزؤن به.  
مركز الحقول للدراسات والنشر
الخميس، 4 كانون الثاني/يناير 2018
 

 

أخبار عربية