أوقفت في مطار بيروت : الفنانة أصالة نصري تتعاطى مخدر الكوكايين وينتظرها السجن

أوقفت في مطار بيروت : الفنانة أصالة نصري تتعاطى مخدر الكوكايين وينتظرها السجن

أكد مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود أن التعامل مع قضية الفنانة أصالة نصري في مسألة تعاطي المخدرات، قد تم وفق ما يتم التعامل به مع القضايا المشابهة، إذ أن هناك تعميما شفهيا من قبل القاضي حمود على المدعين العامين في المناطق يقول بعدم توقيف المتعاطين، بل بإحالتهم إلى جهات تتولى علاجهم مع خضوعهم لفحوصات دورية لمعرفة ما إذا كانوا قد استمروا بالتعاطي أم لا.
وأوضح القاضي حمود أنه بناء على قرار عدم توقيف المتعاطين جرى فحص التعاطي لأصالة في المطار وستخضع لهذا الفحص دوريا عندما تعود إلى لبنان، لافتا إلى أن التحقيقات المستمرة في هذه القضية سرية.
وكانت مصادر لبنانية مطلعة قالت إن سلطات مطار بيروت الدولي قد أوقفت الفنانة السورية أصالة نصري لحيازتها كمية من مخدر الكوكايين. وأشارت إلى أن نصري قد احيلت الى الجهات المختصة لإجراء التحقيقات اللازمة. ويعتبر هذا المخدر أحد الأنواع الباهظة الثمن. ولذلك ينحصر استهلاكه، كما هو معلوم، في أوساط الفئات الثرية ويعتبر دليلاً على فسادها المادي والأخلاقي. 

وأكدت محطة الـ"LBC" اللبنانية أن الفنانة المذكورة كان تخفي المخدرات في وعاء بلاستيكي كانت تحمله، وهي في طريقها إلى الطائرة. وقالت ان الفنانة المذكورة تتعاطى المخدرات، وأن تحليل الدم المخبري الذي أخضعت له، بموجب المادة 172 من قانون 673 / مخدرات، قد أكد تناولها هذه المادة المخدرة.

ومن المفترض أن تعرض نصري على القضاء. وتوقعت مصادر حقوقية أن تتم مساءلتها بجرم حيازة وتهريب مخدرات. وتنص المادة 130 من قانون 673 / مخدرات على المعاقبة بالحبس لمدة تتراوح بين شهرين إلى سنتين لكل من حاز أو اشترى كمية ضئيلة من المخدرات بقصد الإستهلاك الشخصي، وعلى دفع غرامات مالية. 

لكن مواقع إخبارية قالت في وقت متأخر من الليل، إن القاضي كلود كرم، قد سراح أصالة نصري، بموجب سند إقامة، بشرط أن تخضع مجددا بعد فترة لفحص تعاطي المخدرات.
مركز الحقول للدراسات والنشر
‏الإثنين‏، 26‏ حزيران‏، 2017
الثلاثاء، 27 حزيران، 2107، آخر تحديث 15:13

الشؤون العربية » Homepage Slides » أهم المقالات » تحقيق