بلدية محافظة القطيف تنظم “مهرجان الزهور الأول” وإقبال السعوديين كبير

بلدية محافظة القطيف تنظم “مهرجان الزهور الأول” وإقبال السعوديين كبير

تواصل فعاليات مهرجان الزهور الأول الذي تنظمه بلدية محافظة القطيف في مشروع وسط العوامية لليوم الثامن إقامة العديد من الفعاليات التي استمتع الزوار بمشاهدتها، وبلغ عدد الزوار حتى نهاية أمس أكثر من 115 ألف زائر وزائرة. وجذب المهرجان أكثر من 7 آلاف طالب وطالبة من مراحل التعليم المختلفة بالمنطقة الشرقية، اطلعوا على أهمية النباتات والزهور وفوائدها، وكذلك الفعاليات المصاحبة للمهرجان، حيث توافد الطلاب والطالبات للمهرجان خلال فترة إقامته، مشيدين بما يحتويه المهرجان من فعاليات ترفيهية وتعليمية ومعارض للأسر المنتجة، إضافة إلى الأسر التي وجدت تنوعا في الفقرات المناسبة لكل الفئات العمرية، ولاقت استحسان الزوار الذين حرصوا على متابعة التنوع في البرامج المقدمة.

وشد المھرجان انتباه وإعجاب الأسر والعائلات التي وجدت تنوعاً في الفقرات المناسبة لكل الفئات العمریة من أھالي المنطقة وخارجھا من المواطنین والمقیمین، ومازال البیت التراثي یجذب العوائل بكثافة كبیرة. وقدم مسرح المھرجان المكشوف عدداً من العروض للعائلات والأطفال، ورصدت عدسات الشباب والفتیات أنواع الزھور والأطفال أثناء احتفالاتھم، كما وثق رواد المھرجان مباني مشروع وسط العوامیة، ونال معرض الأسر المنتجة إقبالا طیبا من الزوار، وجرى فی عرض منتجات 80 أسرة، في فنون الكروشيه، الطباعة على الأقمشة، العطور، وغیرھا من البضائع منزلیة الصنع.

 

تتواصل فعاليات المهرجان لليوم الثامن وتضمنت فقرات لكل الفئات العمرية.

وأعد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني، هذا الحضور الجماهيري الكبير دليل نجاح للمهرجان والفعاليات الجاذبة التي استطاع أن ينظمها خلال هذه الفترة. ولفت إلى أن أھداف المھرجان تتمحور في تسلیط الضوء على المقومات السیاحیة التي تمتلكھا محافظة القطیف.

المصدر : صحف سعودية، يوم السبت 23 تشرين الثاني/ نوفمبر، 2019 


 

الثقافة والفنون » Homepage Slides » أهم المقالات » مسرح