شمخاني : التنسيق بين إيران وروسيا منع التدخل الأميركي في سوريا

شمخاني : التنسيق بين إيران وروسيا منع التدخل الأميركي في سوريا

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، أن دعم التنسيق بين إيران وروسيا لمنع التدخل الاميركي غير الشرعي في سوريا من الضروريات الملحة في مسيرة التعاون بين طهران وموسكو.
شمخاني: التنسيق بين إيران وروسيا يمنع التدخل الاميركي غير الشرعي بسويا
ورحب شمخاني بتواصل المشاورات بين البلدين بخصوص مكافحة الارهاب، مشيرا الى انه "نظرا لاهمية الافادة من التجارب السابقة بهدف استقرار الهدنة ودعم وقف إطلاق النار، يتعين اتخاذ التدابير اللازمة لمنع الارهابيين المهزومين من سوء استخدام وقف إطلاق النار".
وأشار شمخاني الى بعض مغامرات الولايات المتحدة الاميركية وذرائعها والتي يمكن ان تفضي الى تصعيد التوتر في المنطقة ودعم الارهابيين، موضحا ان دعم التنسيق بين إيران وروسيا لمنع التدخل الاميركي غير الشرعي في سوريا، والحد من المساس بالسيادة الوطنية لسوريا من الضروريات المؤكدة في مسيرة التعاون بين طهران وموسكو.
وفي وقت لاحق، حذر المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني في الشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان خلال لقائه كريستين ماسه أمين عام وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية في طهران من أي تحرك عسكري أميركي ضد سورية، مشيراً إلى أنه سوف يحمل تداعيات وخيمة على أمن المنطقة واجتماعات استانا وإضعاف الحلول السياسية للأزمة في سورية.
وكالات، 4 تموز/يونيو 2017

شؤون استراتيجية