شؤون يهودية : انتقامٌ من ميتة وفسادٌ وأكاذيب و… حملٌ خارج الزواج

شؤون يهودية : انتقامٌ من ميتة وفسادٌ وأكاذيب و… حملٌ خارج الزواج

يتشبث الصهاينة بتعريف كيان الإحتلال الإستيطاني في فلسطين العربية، بأنه "دولة يهودية". لا يعني ذلك إلا المحتلين أنفسهم. الذين يريدون لأسباب أيديولوجية وعملية مماهاة الصهيوني باليهودي. تنطوي هذه المماهاة السياسية بأبعادها ونتائجها، على وعي، وتعبر عن سعي الصهيونيين لاستعباد اليهود، واضطهاد الأمم الأخرى. لأن إسباغ الطابع الكوزموبوليتي (المعادي للقومية) على اليهود واليهودية، هو في صلب أهداف الحركة الصهيونية، لتوسيع نفوذها الإمبريالي بين اليهود، وفي الدول الغربية، بذرائع أخلاقية ـ دينية. توضح أخبار "مجتمع اليهود" في الوطن الفلسطيني المحتل. وفي هاتيك الدول، هذه الطبيعة الإستبدادية للصهيونية :
   
انتقام من ميتة : إتخاذ مواقف ضد روائية هنغارية توفيت سنة 1937
تحت ضغوط اليهود في المجر قرر رئيس بلدية بودابست اسطفان تارلوس مراجعة قرار مجلس بلدي المدينة بتسمية أحد شوارع المدينة باسم الروائية المجرية المعروفة سيسيل طورماي التي توفيت في العام 1937. وقد انتقد مجلس التجمعات الدينية اليهودية هذا القرار لأن الروائية طورماي كانت من المعجبين بالزعيم ميكلوس هورثي الذي كان أحد حلفاء هتلر.. ولأنها أيضاً كانت من المعادين للسامية. وخلال عقد المؤتمر السنوي للكونغرس اليهودي العالمي في بودابست قبل فترة قصيرة، وعد رئيس الوزراء المجري فيكتور اوربان بمحاربة اللاسامية في بلاده. وطالب اليهود بضرورة الغاء هذا القرار الجائر لا تجميده. وكان قد صدر قرار سابق بتسمية منتزه في مدينة جيومرو في المجر باسم هورثي، وهذا أثار غضب الجالية اليهودية في المجر وفي كل أنحاء العالم. وناشدت هذه الجاليات والمؤسسات اليهودية رئيس الوزراء اوربان بالتدخل لأن تارلوس عضو في الحزب الحاكم في المجر المعروف باسم "جوبيك". وكانت الكاتبة الروائية تورماي وكذلك هورثي أعضاء في هذا الحزب اليميني، وفي جناحه المتطرف!
منزل بيرس : أكاذيب من فلسطين إلى بلاروسيا
"في هذا المكان، شمعون بيرس، ابن يتسحاق وسارة بيرسكي، والحاصل على جائزة نوبل، والرئيس التاسع لدولة اسرائيل ولد يوم 2 آب 1923" هذا نص ما كتب على لوحة منزل يقع في فيسنييفا خارج مدينة مينسك في بلاروسيا. هذا أحد الاحتفالات التي تقام بمناسبة بلوغ بيرس سنه التسعين. وجاء  الاحتفال لاعتبار المكان عاماً، ومهما وستتم المحافظة عليه من قبل الحكومة هناك. وحضر هذا الاحتفال باحياء هذا المنزل واعتباره متحفاً رئيس منظمة ليمود للاتحاد السوفياتي السابق ماثيو برونفمان، وحاييم شيسلر مؤسسة المنظمة في الاتحاد السوفياتي السابق، وكاندي كاهْن، والدكتور رافي والدن، وزوجته تسفيا والدن ابنة الرئيس بيرس وآخرون.وقد القيت عدة كلمات عن بيرس ودوره، وأهميته. وقال يورام دوري في كلمته: "عملت مع بيرس لحوالي 20 عاماً وحتى الآن، وحاولت معرفة سبب قوته، واخلاصه، وتفانيه في خدمة دولة اسرائيل والسلام في منطقة الشرق الأوسط، لقد زرت البيت البسيط الذي ولد وقضى طفولته فيه، والآن استطيع فهم قوته واخلاصه وتفانيه في خدمة الشعب اليهودي". بالقرب من المنزل هناك بئر ماء، وقد أشار بيرس عدة مرات في مقابلاته حول عذوبة مياه البئر التي كان يشربها في طفولته.
حمل خارج الزواج : حفلات زواج متواضعة
في حفل متواضع تم زفاف وزير الداخلية جدعون ساعر (46 عاماً) على مراسلة مهمة في القناة الأولى من التلفزيون الاسرائيلي غيئولا ايفن (46 عاماً). والاثنان يتواعدان ويلتقيان منذ عدة شهور، وهما مطلقان بعد زواج 20 عاماً لكل منهما.. وقد تمت خطوبة ساعر وايفن بسرعة قبل عشرة أيام من الزواج، وتم الاسراع بالزواج لأن ايفن أصبحت "حاملاً". وسترزق بالطفل الرابع لها في حين أنه سيكون الثالث لساعر. عضو الكنيست تسيبي هوتوفلي احتفلت بزفافها مع المحامي اور ألون يوم 27/5/2013. وذلك في منزل صديق للعروسين!
تهويد التاريخ : لمنع نائب هنغاري من الإدلاء برأيه 
"المتحف في مخيم القتل اوشفيتس في بولندا لا يمثل الحقائق الصحيحة والواقعية" هذا ما قاله عضو البرلمان المجري تماس كاودي ناجي خلال نقاش تم في البرلمان حول مشروع اقتراح لارسال طلاب المدارس في المجر لزيارة هذا المخيم، وهذا المتحف كجزء من تعليمهم. وقال عضو البرلمان ان الموقع لا يعكس حقائق التاريخ، ويجب عدم اجبار المدارس على القيام بخطوات مكلفة مالياً". السفير الاسرائيلي في المجر ايلان مور بدأ باستشارة عدد من المحامين لرفع قضية ضد عضو البرلمان كاودي – ناجي إذ أن القانون في المجر ينص على ان من ينكر الجرائم الاجتماعية يعتبر مرتكباً لجريمة..
منظمات "اللوبي اليهودي" : في برلين "الصرف كان غير سليم"، فاسد
وقعت "طوشة كبيرة بين أعضاء اللجنة الادارية للجالية اليهودية في برلين حول ميزانية اللجنة للعام 2013 بعد اجتماع صاخب إذ قام مناصرو الرئيس الدكتور جدعون جوفي بالتصويت لصالح تأجير قطعة أرض لسد العجز في ميزانية اللجنة بعد أن قامت حكومة مقاطعة برلين بوقف تمويل اللجنة بالمال حسب اتفاق موقع مع اللجنة. وقام مؤيدو الرئيس بالهجوم على أعضاء المعارضة. واتهم جوفي حكومة برلين بالتهرب من التزاماتها تجاه الاتفاق المبرم الذي يوفر 3,7 مليون يورو لمشاريع اللجنة المختلفة. وهذا يعني عدم تسديد رواتب حوالي 300 عامل مع اللجنة. كارولا ميلكرت اريت، عضو سابق في مجموعة جوفي انتقدت الرئيس جوفي، وقالت أن ما يدعيه غير صحيح، وان مجلس الشيوخ في برلين أوقف الدعم لأن الصرف كان غير سليم. وقد وقع 1500 عضو من أصل 10500 عضو في الهيئة العامة عريضة تطالب باجراء انتخابات مبكرة، لكن جماعة جوفي ترفض ذلك. لقد ولد جوفي في تل أبيب عام 1972. وقد انتخب رئيساً للجنة في العام 2012 لولاية أربع سنوات، وقد عمل رئيساً للجالية في الفترة الواقعة بين الأعوام 2005 وحتى 2008. ويقود المعارضة ميخا غوتمان، ميخائيل بواكيم وطوفيا شليسينغر الذين يتهمون الهيئة الادارية بأنها هي المسؤولة عن تدهور العلاقة مع مجلس شيوخ الحكومة، وهذا بالطبع يهدد مستقبل العاملين مع اللجنة.
التعدي على سيادة الدول : رئيس مجلس المؤسسات اليهودية في فرنسا يتوعد مارين لوبن
روجر كوكييرمان (76 عاماً) انتخب رئيساً لمجلس تمثيل المؤسسات اليهودية في فرنسا بعد أن هزم رئيس جالية طولوز اري بنِسمهوم في الجولة الثانية من الانتخابات بحصوله على نسبة 61 بالمائة من الأصوات. وكان روجر قد تولى هذا المنصب لولايتين، كل منها لثلاث سنوات، من عام 2001 وحتى 2007، وها هو يعود الى هذا المنصب مجدداً. ويخلف في هذا المنصب ريتشارد براسكوير الذي تولى منصب رئاسة المجلس للسنوات الست الأخيرة. روجر كوكييرمان حاصل على شهادة الدكتوراة في الاقتصاد، وكان مدير عام مجموعة ادموند روتشيلد، ونائباً لرئيس الكونغرس اليهودي العالمي. وتولى مناصب عدة رفيعة سابقة. وبعد انتخابه وعد بتقوية المجلس وان يكون مستقلاً وفاعلاً على الساحة الفرنسية. وكان قد تصدى للمرشحة اليمينية المتطرفة ماري لوبين وتصريحاتها المعادية للسامية في السنوات الماضية. رئيس الكونغرس اليهودي الاوروبي موشيه كانتور هنأ كوكييرمان على انتخابه قائلاً: "انه يمثل معرفة غنية وخبرة كبيرة وهذا ما يحتاجه اليهود في فرنسا".
إثارة الخوف : أموال لمنظمة ترصد "معاداة السامية"
منظمة ADL (المناهضة) للسامية حصلت على مبلغ وقدره 7,5 مليون دولار للقيام باحصاء عالمي حول الحوادث والعمليات المناهضة للسامية في العالم كله. وقال رئيس المنظمة ابراهام فوكسمان: أن هذا الاستطلاع سيوفر المعلومات الكافية عن اللاسامية في العالم، وهذه المعلومات ستستخدم في التواصل مع الحكومات لوضع حد لها، ومعالجتها. وهذا الاستطلاع سيوفر ايضاً معلومات حول أسباب تنامي الظاهرة، وكيف يمكن وضع حد لها!
فساد الحاخامات : رشوة ونصب في البلديات 
قامت وحدة التحقيقات في قضايا الاحتيال باعتقال رئيس بلدية إلعاد يتسحاق ايدان للاشتباه به بتلقي الرشوة، والاحتيال والنصب وغسل الأموال، بعد أن أجرت تحقيقات سرية استمرت عدة شهور. وقام ضباط بحملة تفتيش ومداهمة لمنزل رئيس البلدية ومقر عمله في مبنى البلدية. ايدان هو حاخام أيضاً، واعتقل معه أربعة آخرون متهمون بالمشاركة في الاحتيال وتلقي الرشوة ومخالفة أنظمة البناء. وجاء اعتقال ايدان بعد أربعة أيام من اعتقال رئيس بلدية "يهود" يوسي بن دافيد للاشتباه به بتلقي الرشوة، وسوء التصرف، والاساءة للامانة، والنصب وغسل الأموال. ايدان وبن ديفيد ينضمان إلى عدد من رؤساء البلديات الذين تم اعتقالهم والتحقيق معهم بسبب تلقي الرشوة والاحتيال وغسل الأموال خلال الأشهر القليلة الماضية وهم: رئيس بلدية بات يام شلومي لاحياني، رئيس بلدية رمات هشارون يتسحاق روخبيرغر، ورئيس بلدية الناصرة العليا شمعون غابسو.
مركز الحقول للدراسات والنشر
الأحد، 30 نيسان/ أبريل، 2017
راجع المصدر الأساسي لمعلومات هذا التقرير

اتجاهات