نعي : الرفيق أحمد عارف الرجب (أبو حيدر) …

نعي : الرفيق أحمد عارف الرجب (أبو حيدر) …

تنعى هيئة تحرير موقع الحقول المناضل الكبير الرفيق المحامي “أحمد عارف الرجب” (أبو حيدر)، الإبن البار للشعب اللبناني والأمة العربية.
انضم الرفيق “أحمد عارف الرجب” إلى حزب العمل الإشتراكي العربي من أول شبابه، وقدم تضحيات كبيرة من أجل تحرير فلسطين، ومن أجل إقامة نظام وطني ديموقراطي في لبنان. كما لعب دوراً كبيراً في تأسيس وتطوير التيار الإشتراكي القومي في لبنان والوطن العربي.

حمل الرفيق “أحمد عارف الرجب” السلاح ضد الديكتاتورية الطائفية، ومن أجل حماية المشروع الوطني الديموقراطي في لبنان خلال الحرب الأهلية عام 1975. كان أحد مؤسسي “جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية” ضد الغزو “الإسرائيلي” عام 1982.
كان من طليعة المدافعين عن مدينة بيروت، عاصمة العرب، أثناء حصار جيش الإحتلال “الإسرائيلي” لها في صيف عام 1982.  شارك في قيادة حرب تحرير جبل لبنان من قوات الإحتلال “الإسرائيلي” ومن “القوات” الطائفية العميلة لها في عامي 1983 ـ 1984.

Abou Amine1

شارك في قيادة قوات الحركة الوطنية اللبنانية التي دافعت عن حرية مدينة طرابلس الشام وعروبتها، وعن العيش الوطني المشترك بين مختلف المواطنين من أبنائها عام 1985.
بقي المناضل “أحمد عارف الرجب” حتى نهاية عمره من أبرز شخصيات العمل الوطني في عكار وشمال لبنان، وقد أسس وقاد عدداً من الهيئات والمنظمات الشعبية والجماهيرية.
أحد مؤسسي مجلة وموقع الحقول.

كان طوال حياته من رموز المقاومة الوطنية اللبنانية ورفيق الشهداء اللبنانيين والفلسطينيين وغيرهم من العرب الذين افتدوا بدمائهم استقلال وحرية لبنان وقضية فلسطين وكرامة الأمة العربية. توفي رحمه الله ظهر يوم ‏الخميس‏، 05‏ شعبان‏، 1437، الموافق ‏12‏ أيار‏، 2016.
يصلى على جثمانه الطاهر في مسجد حلبا الكبير عقب صلاة يوم الجمعة‏، 06‏ شعبان‏، 1437، الموافق فيه 13 أيار 2016.
تقبل التعازي قبل الدفن وبعده في منزل الفقيد في حلبا ويومي السبت والأحد من الساعة العاشرة صباحاً حتى السابعة مساءً.

هيئة تحرير موقع الحقول
الخميس‏، 05‏ شعبان‏، 1437، الموافق ‏12‏ أيار‏، 2016

الثقافة والفنون » أخبار لبنان » أهم المقالات » ذكرى